اسياسيل تضاعف سرعة البيانات استعدادا للجيل الرابع وبنفس الاسعار
د.البدراني:افتتاح تطوير مستشفى الموصل العام بالرغم من الاضرار التي طالتها منذ عمليات التحرير
معلومات استخبارية تستولي على ثلاث عجلات وبداخلها اسلحة واعتدة شمالي البصرة
الخفاجي:الشرطة المحلية فقط ستمسك الملف الامني في سنجار مدعومة من الامن الوطني والمخابرات
التصويت
هل حظر التجوال حد من فايروس كورونا
نعم
كـلا


الاعلانات

جريدة صدى الموصل

شاركنا

حالة الطقـس
دليل المواقع

مديرية المرور العامة 

المفوضية العليا المستقلة للانتخابات 

   وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

وزارة التربية  

وزارة الصحة 

مركز الأخبار / اخرى / جمعية التحرير النموذجية تنظم ورشة عمل حول تطوير اليات التواصل بين منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية


جمعية التحرير النموذجية تنظم ورشة عمل حول تطوير اليات التواصل بين منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية
January 12, 2014, 11:14 am

 

نظمت "جمعية التحرير النموذجية" ورشة عمل حول تطوير اليات التواصل بين منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية في محافظة نينوى ضمن "مشروع الحوار بين ممثلي المجتمع المدني والحكومة لتطوير اطار وطني لمساندة المجتمع المدني" صباح اليوم السبت وعلى قاعة سميراميس في فندق نينوى الدولي وبحضور ممثلي ورؤساء المنظمات غير الحكومية في نينوى

وشهدت الورشة مداولة البرامج والخطط الكثيفة الى تقوية اواصر العلاقة بين المنظمات غير الحكومية والمؤسسات الحكومية المحلية والمركزية ومساعدتها على الحصول لموارد اضافية وتسهيل اليات عملها لخدمة المجتمع المدني والنهوض بيها لتحقيق التنمية البشرية.

وخرجت الورشة بمبادئ اساسية تم الاتفاق عليها من قبل المنظمات غير الحكومية في نينوى منها الحيادية والاستقلال والوضوح والشفافية والالتزام بالمصداقية ومراعاة التخصص والتعاون وتوحيد الجهود كما اشتراط التعيين على ان يكون الخريج قد عمل متطوع في احدى المنظمات ومعزز بشهادة واضافة الى انشاء صندوق لدعم المنظمات مع تخصيص اموال من الشركات الكبيرة لصالح المنظمات والزام الدوائر الحكومية للتعاون مع المنظمات.

وقال"عبدالعزيز الجربا رئيس جمعية التحرير النموذجية" : ان الجلسة الحوارية  ضمت البحث عن المبادئ الاساسية واليات العمل لتحسين وتطوير العلاقة بين المنظمات والمؤسسات الحكومية المحلية او المركزية .

واضاف "الجربا " :  ان الاتفاقية على مبادئ اساسية مصدقة من قبل المنظمات قد يساعد المنظمات غير الحكومية في تسهيل عملها والحصول على اموال اضافية وسهولة وصلها الى المعلومات والتواصل مع المؤسسات الحكومية لخدمة المجتمع المدني.

و اشار "ماهر العبيدي رئيس جمعية الطفل والاسرة" ان لقاء منظمات غير الحكومية في طاولة حوار قد يساعد الى التباحث في قضية تخص عمل المنظمات ووضع اسس وصيغ التي توطر عمل المنظمات فيما بينها وفي علاقة مع المسؤولين في الحكومية المحلية والمركزية.

وتابع ان المنظمات عملت في ظروف صعبة وواجهت الكثير من الصعوبات والتحديات واستطاعت على تقديم الخدمات في ميادين متعددة التي تخص التنمية المستدامة وحقوق الانسان وكذلك تقديم الدعم الى الارامل والايتام والمعوقين والمتعففين ولكافة الفئات المجتمع في المحافظة.


الكاتب: تقرير:صهيب الافندي تصوير ضيف يزن
  صدى بريس الاخبار  
     
اتصل بنا السياسية  
حول صدى بريس الامنية  
اعلن معنا الاقتصادية  
تطبيق صدى بريس الرياضية  
شاركنا برأيك العلوم والتكنلوجيا  
وظائف شاغرة الثفافية  
  الصحة والمجتمع  
  الاخرى  
     
Powered by Professional For Web Services - بدعم من بروفشنال لخدمات المواقع