مرور نينوى تستقبل مراجعيها في بداية العام المقبل
وقفة تضامنية للمطالبة بعدم استقالة زهير الاعرجي من منصبه
صدى بريس وضمن تقليدها السنوي لعام 2022تكرم نخبة متميزة من العراق ونينوى
افتتاح مختبر خاص في مدينة الموصل
التصويت
هل سيتم عقد اجتماع اختيار رئيس الجمهورية


الاعلانات

جريدة صدى الموصل

حالة الطقس
حالة الطقس
شاركنا

تابعونا
حالة الطقـس
دليل المواقع

مديرية المرور العامة 

المفوضية العليا المستقلة للانتخابات 

   وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

وزارة التربية  

وزارة الصحة 

مركز الأخبار / سياسية / اطلاق "منظمة الادارات الانتخابية العربية"


اطلاق "منظمة الادارات الانتخابية العربية"
June 14, 2015, 8:46 pm

اطلقت ستة من الهيئات والمفوضيات الانتخابية العربية اول منظمة في المنطقة العربية سميت "المنظمة العربية للادارات الانتخابية" وهي منظمة مهنية تعنى بتعزيز التعاون الاقليمي في مجال ادارة الانتخابات وتبادل الخبرات من اجل ضمان نزاهة وشفافية العمليات الانتخابية في تلك الدول  وعقد المؤتمر في بيروت يومي 8-9/6/2015.

وشارك وفد مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ممثلاً بالسادة رئيس المجلس سربست مصطفى رشيد ورئيس الادارة الانتخابية صفاء الموسوي وعضو المجلس والناطق الرسمي باسم المفوضية مقداد الشريفي وعضوي المجلس محسن الموسوي وسرور الهيتاوي في حفل اطلاق المنظمة باعتبار العراق احد الاعضاء المؤسسين . وتم خلال المؤتمر الاعلان عن تشكيل المنظمة والتوقيع من قبل ست دول عربية هي العراق والاردن واليمن وفلسطين ولبنان وليبيا على الميثاق الذي اقرته تلك الدول وبدعم من برنامج الامم المتحدة الانمائي ( UNDP). حيث تم عقد اول اجتماع للجمعية العامة للمنظمة . وحضر الحفل عددا كبيرا من الوفود العربية والاجنبية وعددا من السفراء العرب والاجانب في بيروت  وممثلي البلد المضيف فضلا عن ممثلي المنظمات الدولية والاقليمية.

وبعد حفل الاعلان عن تأسيس المنظمة تم عقد مؤتمر صحفي من قبل المكتب التنفيذي للمنظمة للاجابة عن اسئلة الصحفيين. وفي اليوم التالي عقد اجتماع بين الادارات الانتخابية لتدارس التحديات التي تواجهها وسبل تعزيز التعاون فيما بينها، ثم استكمل المكتب التنفيذي عقد الاجتماع للبحث في الاستعدادات المقبلة لعمل المنظمة . وتهدف المنظمة التي تم تاسيسها الى التعاون المثمر بين الهيئات والمفوضيات من اجل تجميع خبراتها وايجاد آليات لتعزيز هذا التعاون من خلال صياغة الميثاق الاساسي والهيكل الاداري والاجراءات التنظيمية . واتفقت الاطراف على اختيار العاصمة الاردنية عمان ليكون مقرا للامانة العامة للمنظمة . ويذكر ان العراق من المؤسسين لهذا التشكيل حيث شارك في عدد من الاجتماعات اثمرت عن اطلاق هذه المنظمة . وعلى هامش المؤتمر شارك العراق بمعرض متميز ضم نشاطات المفوضية من مطبوعات وصور وعرض مصور عن الانتخابات التي ادارتها ونظمتها المفوضية وقد حاز المعرض العراقي على اعجاب واشادة الحاضرين.


الكاتب: صدى بريس
  صدى بريس الاخبار  
     
اتصل بنا السياسية  
حول صدى بريس الامنية  
اعلن معنا الاقتصادية  
تطبيق صدى بريس الرياضية  
شاركنا برأيك العلوم والتكنلوجيا  
وظائف شاغرة الثفافية  
  الصحة والمجتمع  
  الاخرى  
     
Powered by Professional For Web Services - بدعم من بروفشنال لخدمات المواقع