مرور نينوى تستقبل مراجعيها في بداية العام المقبل
وقفة تضامنية للمطالبة بعدم استقالة زهير الاعرجي من منصبه
صدى بريس وضمن تقليدها السنوي لعام 2022تكرم نخبة متميزة من العراق ونينوى
افتتاح مختبر خاص في مدينة الموصل
التصويت
هل سيتم عقد اجتماع اختيار رئيس الجمهورية


الاعلانات

جريدة صدى الموصل

حالة الطقس
حالة الطقس
شاركنا

تابعونا
حالة الطقـس
دليل المواقع

مديرية المرور العامة 

المفوضية العليا المستقلة للانتخابات 

   وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

وزارة التربية  

وزارة الصحة 

مركز الأخبار / ثقافية / وزير الثقافة والسياحة والآثار يستقبل رئيس جمعية الشعراء الشعبيين العراقيين


وزير الثقافة والسياحة والآثار يستقبل رئيس جمعية الشعراء الشعبيين العراقيين
October 23, 2015, 11:23 am

استقبل وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي بمكتبه الرسمي ببغداد رئيس جمعية الادباء الشعبيين  في العراق الشاعر جبار فرحان برفقة عدد من شعراء الجمعية.

وأكد الوزير خلال اللقاء انه سيكون سندا وعونا في جميع القضايا التي تشغل الشعراء قدر المستطاع والتي هي في متناول اليد من اجل تسهيل الأمور وتذليل الصعاب أمامهم.

وفي معرض تعليقه على ما عرضه رئيس الجمعية من قضايا تخص عمل الجمعية والشعراء والتعاون مع وزارات الثقافة العربية والاتحادات فيها، أشار رواندزي إلى استعداد الوزارة للعمل بشتى مجالات التعاون وكذلك تلبية الدعوات من أية جهة أو وزارة عربية وأكد إن الوزارة لن تتردد في فتح آفاق المشاركات سواء كانت الدعوات من خلالكم أو بشكل مباشر.

وفيما يخص استضافة ملتقى الشعراء الشعبيين العرب في العراق أوضح الوزير عن أمله بتحسن الوضع المالي لكي تتمكن الوزارة من الإسهام في هذا الأمر وتقديم المساعدة والإسناد.

وفي إشارة منه إلى جائزة الإبداع العراقي لعام 2015 والتي أطلقتها الوزارة مؤخرا إلى أن أبواب الترشيح لهذه الجائزة تضمنت خمسة حقول واللجنة المشكلة من الأكاديميين من خارج الوزارة هي من اختارت هذه الحقول والتي خلت من حقل الشعر ولكن هذه الحقول متغيرة كل سنة، وأضاف رواندزي إننا نريد لهذه الجائزة أن تكون مختلفة عما كانت عليه الجوائز في السابق ولها قيمة ثقافية وجمالية ومعنوية ومادية وتليق بالمبدع العراقي ووعد بنقل طلب الشعراء الشعبيين إلى اللجنة العليا لجائزة الإبداع بتخصيص حقل في الجائزة لهم مستقبلا، ووعد أيضا الشعراء الشعبيين بدراسة طلبهم بتخصيص مكان للجمعية في القشلة أو إي مكان آخر مناسب يتبع للوزارة بعد استكمال عملية الدمج مع وزارة السياحة والآثار.

وفي تعليقه على تساؤل رئيس الجمعية عن المكافأة التشجيعية والتي كانت تمنح سنويا للأدباء والفنانين والصحفيين والشعراء قال وزير الثقافة إن وزارة المالية. ارتأت حجب هذه المكافأة من ميزانية 2015 لأسباب مالية واقتصادية التي يمر بها,

وأشار الى انه سيناقش الأمر مع وزارة المالية رغم إن الوضع لعام 2016 قد لا يبدو مختلفا عن هذا العام مما يصعب الأمر في الحصول عليها.

وكان رئيس الجمعية جبار فرحان وخلال حديثه قدم شرحا بمجمل نشاط الجمعية وسعيها إلى استضافة ملتقى الشعراء الشعبيين العرب في العراق حيث أشار إلى إن هذا النشاط إذا ما قدر له النجاح سيكون كسبا للوزارة والجمعية وعبر عن أمله بدعم الوزارة في هذا الأمر.

وأوضح رئيس الجمعية إلى سعي الجمعية لتوطيد العلاقات مع الاتحادات العربية من خلال الإسهام والمشاركة على مستوى الدعوات التي تصل إليها حيث أكد إن الكثير من الاتحادات العربية تحرص على فتح مجالات للتعاون مع العراق في مجال إقامة المهرجانات الشعرية وعبر عن أمله بالتنسيق والتعاون بين الوزارة والجمعية بهذا الخصوص.

وتطرق الشاعر جبار فرحان أيضا إلى بعض ما يشغل الشعراء الشعبيين ورغبتهم في الحصول على مكان يكون مقرا لهم ولجمعيتهم في القشلة أو إي مكان آخر وكذلك رغبتهم في المشاركة في المسابقات التي تطلقها الوزارة كما هو في جائزة الإبداع العراقي وان يكون لهم حقل في هذه المسابقات.

في ختام اللقاء عبر رئيس الجمعية والوفد المرافق له عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال وما لقوه من تفهم وزير الثقافة لمجمل القضايا التي طرحها الوفد.


الكاتب: جاسم حيدر /بغداد
  صدى بريس الاخبار  
     
اتصل بنا السياسية  
حول صدى بريس الامنية  
اعلن معنا الاقتصادية  
تطبيق صدى بريس الرياضية  
شاركنا برأيك العلوم والتكنلوجيا  
وظائف شاغرة الثفافية  
  الصحة والمجتمع  
  الاخرى  
     
Powered by Professional For Web Services - بدعم من بروفشنال لخدمات المواقع