مرور نينوى تستقبل مراجعيها في بداية العام المقبل
وقفة تضامنية للمطالبة بعدم استقالة زهير الاعرجي من منصبه
صدى بريس وضمن تقليدها السنوي لعام 2022تكرم نخبة متميزة من العراق ونينوى
افتتاح مختبر خاص في مدينة الموصل
التصويت
هل سيتم عقد اجتماع اختيار رئيس الجمهورية


الاعلانات

جريدة صدى الموصل

حالة الطقس
حالة الطقس
شاركنا

تابعونا
حالة الطقـس
دليل المواقع

مديرية المرور العامة 

المفوضية العليا المستقلة للانتخابات 

   وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

وزارة التربية  

وزارة الصحة 

مركز الأخبار / اقتصادية / روتانا ومجموعة ماليا تحتفلان بافتتاح اربيل ارجان رسميا من قبل روتانا


روتانا ومجموعة ماليا تحتفلان بافتتاح اربيل ارجان رسميا من قبل روتانا
May 4, 2017, 11:59 pm

 افتتح في اربيل وبرعاية رئيس وزراء اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني اطلقت روتانا احدى الشركات الرائدة في مجال ادارة الفنادق في الشرق الاوسط وافريقيا فندق تحت العلامة التجارية ارجان فندقا تحت العلامة التجارية ارجان روتانا كخطوة التزام من روتانا بدعم القطاع السياحي المتنامي في اربيل وتطوير الشباب الكردي في مجال قطاع الضيافة

استهل الافتتاح بكلمة ناصر النويس رئيس مجموعة روتانا, قبل حوالي ستة اعوام منحتنا مجموعة ماليا، برئاسة جاك صراف ثقتهم في إدارة أول فنادق الشركة في أربيل.

وقد بذلت كوادرنا جهودا مخلصة للتأثير في تنمية السياحة في هذه المدينة. حيث تمكنت روتانا من جذب أكثر من نصف مليون ضيف بمعدل سنوي قدره 70% مما يدل على مستقبل قطاع السياحة الواعد في هذه المنطقة.

وأضاف النويس: " مرة أخرى تجمعنا شراكتنا المثمرة مع مجموعة ماليا هذا اليوم لإفتتاح هذا المرفق الجديد تحت العلامة التجارية الشهيرة أرجان روتانا". والهدف هو نجاح ودعم السياحة في كردستان من خلال تقديم أفضل الخدمات مصممة خصيصا لضمان رضا الزوار لدينا. هذا الإستثمار هو بالشراكة مع مجموعة ماليا حيث بدأنا بتطبيق مفهوم جديد وهو أدخال الشقق الفندقية الحديثة والأنيقة الى مدينة أربيل من خلال فندق أربيل أرجان من روتانا وتشمل الإستثمارات الأخرى لمجموعة ماليا في قطاع الضيافة مثل فندق روتانا اربيل وماكما سكوير السليمانية وشركة ناتور للتنمية (انفه, لبنان) وغيرها. وقد تم تطوير هذه المشاريع الإستثنائية من قبل شركة البناء وإدارة المشاريع مقرها كردستان، مالياC.T.I ، وهي شركة تابعة لمجموعة ماليا.

وقال جاك صراف رئيس مجموعة ماليا: "مع إفتتاح أربيل أرجان من روتانا، نحتفل اليوم بإطلاق مفهوم الضيافة الجديد في المنطقة ونتطلع الى تطوير المزيد من المشاريع في المستقبل". أربيل أرجان من روتانا فندق من الدرجة الأولى يحتوي على 168 شقق فندقية مصممة بأناقة ومفروشة بالكامل بداخلها 1 و 2 غرف نوم بمساحات واسعة لإقامة ممتعة.

ويمكن للضيوف الوصول الى كافة المرافق بما في ذلك مركز اللياقة البدنية بودي لاينز والنادي الصحي بالإضافة الى 7 غرف مخصصة للأجتماعات مجهزة بأحدث التقنيات السمعية والبصرية. توفير مطعمين أضافة الى خدمة الطعام للغرف على مدار الساعة. 25 مكتب مفروش مخدمة بالكامل مع مدخل منفصل وسوق وأماكن سياحة جذابة,

ورحب نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان بالحضور الكرام وبافتتاح مشروع اخر للاستثمار في عاصمة كوردستان وشكر المستثمرين اللبنانين الذين تركو بصمتهم في الاستثمار في اقليم كوردستان....

واكد ان حكومة اقليم كوردستان تقدم كافة التسهيلات والدعم للمستثمرين واصحاب رؤوس الاموال الذين ينوون القيام بمشاريع في اربيل وان حكومة اقليم كوردستان تدعم وبجدية كبيرة على هذه الاصلاحات التي تجربها بموجب المعابير العالمية,

كما وحيا ارواح الشهداء من قوات البيشمركة والقوات الامنية والمتطوعين الذين دافعو عن كوردستان بارواحهم ودمائهم ويقومون بحماية كوردستان الان هؤلاء الابطال الذين بفضلهم اليوم تعيش كوردستان امنة ويتجه شعب كوردستان صوب مستقبل اكثر اشراقا.. التاخي التقت نوري عثمان رئيس دائرة التنسيق والمتابعة ومسؤول ملف سنجار في الحقيقة التعاون الاستثماري بين حكومة اقليم كوردستان وبين لبنان بدأ منذ 2004 المستثمرين اللبنانين توجهو الى انشاء عدة مشاريع سياحية وصناعية في اقليم كوردستان وافتتاح هذا الصرح السياحي اليوم فندق ارجان اربيل دليل على ان المستثمرين اللبنانين جديين في عملهم ورغم كل هذه الصعوبات خلال هذه السنوات الثلاثة الماضية وقتال داعش لم يتوقفو عن العمل وتقديم مشاريعهم والتطوير في مجالات عدة.. ومجد دور البيشمركة من خلال تحرير اراضي سهل نينوى ومناطق سنجار وضحو بدمائهم من اجل الحفاظ على امن واستقرار كوردستان وكما ترون اليوم لولا الامان واستقرار الوضع لما اتت الشركات المستثمرة الى اربيل وقدمت مشاريعها وعملت بها نثمن بدورنا دور حكومة اقليم كوردستان لمساعدتها للمستثمرين وتقديم كافة التسهيلات لهم من اجل القيام بمشاريعهم التي تخدم الاقليم. وذكر نشوان محمد طه ناشط سياسي في اربيل ونائب سابق *ماهي التسهيلات التي تقدمها حكومة الاقليم بوجود  نيجيرفان البارزاني للشركات المستثمرة وخاصة ان اللبنانين يرون ان هناك تسهيلات كبيرة من قبل حكومة الاقليم الى لبنان , بصرف النظر عن الوضع الامني الذي حصل في العراق وبعدا التصدي لداعش في المناطق المتاخية مع اقليم كوردستان هناك استراتيجية من قبل حكومة اقليم كوردستان لكي يقدم ارضية مناسبة للمستثمرين الاجانب تحديدا هناك اقبال للمستثمرين اللبنانين وخصوصا الدول العربية في اقليم كوردستان هذا الامر يرجع الى قانون الاستثمار في اقليم كوردستان حيث يقدم تسهيلات جيدة والامر الثاني نعم في العراق يوجد مشاكل امنية ولكن تحديد اقليم كوردستان واربيل هنالك نوع من الاستقرار الامني بشكل جيد وهنالك محاولة جدية لكي نخرج من هذا المازق او الركود الاقتصادي في اقليم كوردستان. *رغم وجود المعارك والبيشمركة تقاتل لطرد بؤرة داعش للمناطق المحيطة في الاقليم لكن نره يوم بعد يوم اقليم كوردستان تزدهر وتستقطب الشركات ؟ مسالة الاستثمار ومسالة السياحة وحتى الامن مرتبط بروية الحكومة لبسط الامن ووضع اقليم كوردستان لتسهيل القوانين للمستثمرين هذا الامر قد يصب بمصلحة المواطن الكوردستاني عندما نتحدث عن اقليم كوردستان فان هناك مستثمرين عرب وهنالك مستثمرين اجانب وتحديدا لبنان وهناك نوع من ااستثمار للجانب المصري ايضا.. *هل تتوقع في استقرار الوضع الامني كليا وخاصة في اقليم كوردستان زيادة المستثمرين في الاقليم ؟

 بكل تاكيد المستثمر ورؤوس الاموال يبحث عن الامن وعن الاستقرار في اقليم كوردستان وهذا الامر يسهل للمستثمرين ان يستثمرو المشاريع ويستغلو منطقة كوردستان كونها ارض لجذب المستثمرين.


الكاتب: رنا البياتي/اربيل
  صدى بريس الاخبار  
     
اتصل بنا السياسية  
حول صدى بريس الامنية  
اعلن معنا الاقتصادية  
تطبيق صدى بريس الرياضية  
شاركنا برأيك العلوم والتكنلوجيا  
وظائف شاغرة الثفافية  
  الصحة والمجتمع  
  الاخرى  
     
Powered by Professional For Web Services - بدعم من بروفشنال لخدمات المواقع